Search
Close this search box.

سيارات فولفو جديدة حصلت على تجديدات في الأسماء

فولفو-2025-

مع توسيع تشكيلة سيارات فولفو جديدة خلال السنوات الأخيرة ، أصبحت القائمة مربكة بعض الشيء ، ولكن لا داعي للقلق فالعلامة التجارية السويدية لديها الحل .

ومن الآن فصاعداً ، لن تحمل السيارات الكهربائية بالكامل وسيارات الهايبرد وسيارات بلج ان هايبرد تسمية ريتشارج ( Recharge ) في أسمائها ، حيث تعمل فولفو المملوكة من قبل شركة جيلي الصينية على تبسيط تسمياتها لتسهيل فهمها .

سيارات فولفو

ونتيجة لذلك ، تم الآن استبدال تسمية XC40 Recharge و C40 Recharge بـ فولفو EX40 و فولفو EC40 ، على التوالي . وتنضم هذه إلى سيارات فولفو جديدة الكهربائية الأخرى ، بما في ذلك سيارة الكروس أوفر الأصغر فولفو EX30 2025 التي عرضنا عليكم تجربتها مؤخراً ، وسيارة SUV كاملة الحجم فولفو EX90 ، والحافلة الصغيرة فولفو EM90 المخصصة لـ سوق الصين فقط . في الوقت نفسه ، تتبنى السيارات الهايبرد مثل XC60 Recharge و S60 Recharge و فولفو T6 أو فولفو T8 .

تم استخدام هذا التصنيف سابقًا لنماذج البنزين ولكن يتم إعادة استخدامه مع انتقال فولفو إلى تشكيلة سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030 إن شاء الله .

وفي أخبار ذات صلة ، تمنح فولفو طرازي EX40 2024 و EC40 2024 المعاد تسميتهما حديثاً المزيد من القوة . انتقل إلى الإصدارات ذات المحرك المزدوج بقوة مجتمعة 436 حصان ، وهناك الآن حزمة برامج أداء اختيارية في أسواق محددة ، مما يتيح ” تسارعاً أسرع ” ، على الرغم من أنه لم يتم توفير رقم دقيق بعد .

وفي مكان آخر ، لا تهمل فولفو سياراتها التي لا تزال تحتوي على محرك احتراق داخلي . يحصل الطرازان XC60 و XC90 على محرك هايبرد B5 يعمل بشكل أنظف ، تستهلك السيارة الأصغر من سيارتي الـ SUV الآن وقوداً أقل بنسبة 4% تقريباً بينما انخفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنفس النسبة . يوفر الطراز الأكبر ما يقرب من 2% بفضل دورة احتراق المحرك الأكثر كفاءة .

فولفو-EX30-من-الداخل-

لا بد أن طراز XC60 Black Edition الذي تم إطلاقه العام الماضي قد حقق نجاحاً لأن فولفو تمنح الطرازات XC40 و EX40 و C40 فئة بلمسات داكنة اللون مماثلة ، يتم تقديم الإصدار Black Edition الثلاثي حصرياً بـ جنوط سوداء لامعة مقاس 20 إنش ، وطلاء Onyx Black ، وشارات شديدة اللمعان ، وتصميمات داخلية داكنة .

تدعي شركة فولفو أن لديها العديد من السيارات الكهربائية الأخرى في الطريق قبل أن تصبح كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد . أمامها طريق طويل للأمام بالنظر إلى أن مبيعات سيارات فولفو جديدة عديمة الانبعاثات تمثل 16% فقط من إجمالي الحجم في عام 2023 . وقد سجلت رقماً قياسياً في العام الماضي عندما وصل إلى إجمالي إلى 708,716 سيارة ؛ منها 113,419 سيارة كهربائية ، بزيادة قدرها 70% مقارنة بـ 2022 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع