Search
Close this search box.

سيارة مرسيدس جي كلاس صغيرة جديدة قادمة بشكل مؤكد

سيارة مرسيدس جي كلاس صغيرة

تواجد زميلنا صهيب شعشاعة مساء يوم أمس لحظة تأكيد شركة مرسيدس بنز وبشكل رسمي خطة تقديم سيارة مرسيدس جي كلاس صغيرة جديدة ، خلال حفل أقيم مساء يوم أمس لإطلاق مرسيدس CLA جديدة اختبارية كهربائية قبل بداية فعاليات معرض ميونيخ للسيارات IAA 2023 .

جي كلاس

أكد الرئيس التنفيذي لـ شركة مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) السيد أولا كالينيوس ( Ola Källenius ) مساء يوم أمس الاشاعات السابقة حول خطة تقديم سيارة G Class صغيرة الحجم كهربائية بالكامل .

سيارة مرسيدس جي كلاس صغيرة جديدة

تعد سيارة مرسيدس CLA اختبارية كهربائية بالكامل أول ظهور كبير لـ مرسيدس بنز هذا العام ضمن فعاليات معرض 2023 IAA في ميونيخ ، لكن الرئيس التنفيذي للشركة اعتلى المسرح لإصدار إعلان رئيسي آخر . أكد Ola Källenius التقارير التي تفيد بوجود خطة لتطوير وبناء سيارة مرسيدس جي كلاس صغيرة جديدة كهربائية بالكامل .

بينما كان كبار المسؤولين يتحدثون عن سيارة الطرق الوعرة ذات الحجم الصغير ، تم عرض رسم تخطيطي لـ سيارة SUV الصندوقية الشكل ، ووصفها الرجل البالغ من العمر 54 عاماً بأنها ” Little G ” ما يعني بلغتنا العربية سيارة جي صغيرة ، مضيفاً أنها ستكون كهربائية بالكامل .

جي-63-2023-

امتنع المدير التنفيذي السويدي عن الكشف عن الموعد الذي ستصل فيه النسخة الصغيرة الحجم من G Class إلى السوق ، ولكن بما أنه لا يوجد سوى رسم تخطيطي في الوقت الحالي ، فمن المحتمل أن يكون ذلك على بعد عامين على الأقل . اعترف Ola Källenius بأن المهمة لن تكون سهلة نظراً لأن الطراز الجديد لديه ” بعض الوظائف الكبيرة جداً ليملأها ” .

أعلنت شركة مرسيدس بنز التي تحمل شعار النجمة ثلاثية الأضلاع أنها ” تتفهم تماماً المسؤولية التي ينطوي عليها هذا الأمر ، كما سيكون من الممكن التعرف فوراً على السيارة الجديدة ” . لقد قيل لنا أن سيارة ” Little G ” ستكون ممتعة للقيادة على الطرق الوعرة .

Mercedes-CLA-Concept-4

وكانت صحيفة الأعمال الألمانية Handelsblatt أول من نشر تقريراً عن سيارة مرسيدس جي كلاس صغيرة جديدة قادمة وتم نشر التقرير منذ فبراير الماضي ، ويشاع أنه سيتم طرح السيارة التي تم تأكيد خطة تطويرها للبيع في عام 2026 وستعتمد على نفس منصة MMA مثل سيارة CLA الاختبارية التي ظهرت مساء يوم أمس .

وفقاً للتقرير الأصلي ، لن تكون السيارة أقصر بكثير من سيارة جي كلاس الحالية كاملة الحجم ، ولكن يُقال إنها تقترب بشكل كبير من الطريق .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع