Search
Close this search box.

لوسيد تُخطط لإطلاق سيارة كهربائية رخيصة بحلول هذا الموعد

لوسيد تُخطط لإطلاق سيارة كهربائية أرخص بحلول هذا الموعد

كشف بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد موتورز، عن هدفه لإطلاق سيارة كهربائية رخيصة في نطاق الـ 50,000 دولار أميركي، والتي ستتنافس مع سيارات تسلا موديل 3 و تسلا موديل Y.

تبيع الشركة المصنعة للسيارات وتنتج طرازًا واحدًا فقط حاليًا، وهو سيارة لوسيد آير السيدان، وفي وقت لاحق من هذا العام، ستكشف عن طرازها الثاني، سيارة SUV رياضية لوسيد جرافيتي.

ورغم الإعجاب الكبير بالسيارتين، إلا أنهما خارج نطاق أسعار معظم المشترين، وأثناء حديثه مع وسائل الإعلام مؤخراً، قال رولينسون أن شركة لوسيد كان يجب أن تطلق أولاً الطرازات الراقية قبل أن تتجه نحو العروض الأكثر توفيراً.

لوسيد تُخطط لإطلاق سيارة كهربائية أرخص بحلول هذا الموعد 1

قال رولينسون: “كان علينا أن نبدأ بمنتج عالي الجودة، هذا كان السبيل الوحيد الذي يمكنني من خلاله جعل الشركة تنجح تجارياً، والسبيل الوحيد الذي يمكنني من خلاله جعل الأعمال تنجح مالياً لجذب الاستثمار.

وأضاف: “لكن التكنولوجيا التي نستطيع تطويرها اليوم – والتكنولوجيا المستقبلية – هذا هو المفتاح لإتاحة المزيد من الكفاءة. أود أن أتمكن من ترخيص تقنياتنا التي يمكن للآخرين تصنيعها على نطاق واسع”.

وقال أيضًا في تصريحاته: “نحن نستهدف سعرًا – ولا تعلقوا علي في هذا – حوالي 50,000 دولار. هذه هي رؤيتنا. في قلب تسلا موديل 3 و موديل Y”.

وأضاف: “أتمنى أن أتمكن من تحقيق سيارة بسعر أقل، ولكن هذا هو أفضل ما يمكن لهذه الشركة القيام به في هذا الإطار الزمني من منتصف إلى أواخر العقد. ما يحتاجه العالم بالطبع هو سيارة كهربائية بسعر 25,000 دولار. أعتقد أن هذا يمكن أن يأتي كنتيجة للتكنولوجيا التي نطورها اليوم. ونحن نقوم بذلك بأقصى سرعة”.

اقرأ أيضًا: تعرّف على راتب رئيس لوسيد التنفيذي في العام الماضي

كما تحدث رولينسون عن مدى السيارات الكهربائية والبنية التحتية الحالية للشحن خلال اللقاء بوسائل الإعلام.

ويرى أنه يجب القيام بالمزيد من الاستثمار في الشحن البطيء ليلاً لأصحاب السيارات الكهربائية بدلاً من الاستثمار فقط في الشحن العام السريع.

ويقول أن الشحن الليلي “يضع ضغطاً أقل على الشبكة في الولايات المتحدة”، مضيفاً أن وجود محطات لتوليد الطاقة “تعمل بشكل متقطع في دورة 24 ساعة” لدعم الشحن العام السريع يكون سيئاً للغاية للبيئة.

ومن المثير للاهتمام أن رئيس لوسيد لا يعتقد أن بناء السيارات الكهربائية ذات المدى الطويل هو المستقبل. بدلاً من ذلك، يعتقد أن السيارات الكهربائية المستقبلية قد تحتوي على حزم بطاريات تبلغ حوالي 25 كيلوواط ساعة مع مدى يصل إلى 150 ميل (حوالي 242 كيلومتر).

وهذا سيكون أكثر من كافٍ لمعظم المشترين وسيعمل بشكل جيد بمجرد نضوج البنية التحتية للشحن العام.

وصرّح: “نحتاج إلى اعتماد منهجية اشحن واذهب مع السيارات الكهربائية” وأضاف “احصل على كوب من القهوة، استخدم المرحاض، قم بالشحن لمدة ثماني دقائق، ثم اذهب. بطارية السيارة ليست مثل بطارية النيكل الكادميوم حيث يكون الشحن الكامل سيئًا”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي محمد الشريان – السعودية | مسابقة أبطال الهيمي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع