Search
Close this search box.

مشاركة قوية من الشركات الصينية في معرض سيارات ميونيخ 2023

في البداية، سعت الشركات الألمانية للسيارات للاستفادة من الحب المتزايد للصينيين للسيارات. ولكن في السنوات الأخيرة، بدأت الشركات الصينية تأخذ حصة أكبر وأكبر من سوقها المحلية، والآن لديها رؤية لبيع سياراتها للمستهلكين الألمان والأوروبيين، كما يوضح معرض ميونيخ للسيارات 2023.

تظهر مجموعة أوسع من أي وقت مضى من السيارات الصينية في معرض ميونيخ للسيارات هذا الأسبوع، مع سيارات من علامات تجارية مثل ؛ BYD ، و MG ، و Nobo ، و Seres ، و Forthing وغيرها.

في الواقع، كان هناك عدد من العلامات التجارية الصينية في معرض سيارات ميونيخ 2023 أكبر مرتين من الحدث الأخير في عام 2021.

BYD-Seal-3

BYD و طرازي Seal وSeal U

أصبحت BYD لاعبًا كبيرًا في الصين، والآن تتجه سيارتها السيدان، Seal، ونسختها المتعددة الأغراض، Seal U، نحو أوروبا. سيتم تقديم السيدان حصريًا كـ سيارة كهربائية، بينما ستحصل النسخة الأكبر إما على نظام دفع كهربائي كامل أو نظام هايبرد قابل للشحن.

مشاركة قوية من الشركات الصينية في معرض سيارات ميونيخ 2023 - BYD Seal

توفر سيارة Seal ما يصل إلى 570 كيلومتر من المدى وتصل قوتها إلى 523 حصان. بالمقارنة، ستكون القوة محدودة إلى 218 حصان في Seal U، ولكن حجمها الأكبر سيعني أنها يمكن أن تسير ما يصل إلى 605 كيلومتر.

بالتناوب، تجمع النسخة الهايبرد من السيارة متعددة الاستخدامات بين محرك بأربع أسطوانات بسعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي، وهما قادران على توليد 197 حصان.

BYD Seal U - مشاركة قوية من الشركات الصينية في معرض سيارات ميونيخ 2023

وبناءً على البطارية، سيتمكن المالكون من الذهاب ما بين 110-150 كيلومتر فقط بالطاقة الكهربائية قبل الحاجة لإعادة الشحن.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

MG والسيارات الرياضية

بالنسبة لـ MG، كانت النقطة البارزة في المعرض هي Cyberster، سيارتها الرياضية الكهربائية الرياضية، ويمكننا أخيراً رؤية كيف ستبدو على الطرقات. حيث تتميز بجلد جميل، والعديد من الشاشات، وقمرة القيادة الموجهة للسائق، ولا شك أنها ستجذب عددًا كبيرًا من العملاء.

على الرغم من أن الأرقام الخاصة بـ أوروبا لم تكشف بعد، تشير الإفصاحات مع الحكومة الصينية إلى أن MG Cyberster ستقدم إما الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي.

MG Cyberster - مشاركة قوية من الشركات الصينية في معرض سيارات ميونيخ 2023

سيقدم الأول 310 حصان، بينما سيقدم الأخير ما يصل إلى 536 حصان وزمن تسارع 0-60 (0-96 كم/س) في حوالي ثلاث ثوان.

على الرغم من أن MG4 تبدو أقل رياضية من Cyberster، فإنها أيضًا تحمل الكثير من الإثارة. حيث صممت كسيارة هاتشباك، وتقدم MG4 XPower مكابح برتقالية، وعناصر هوائية عدوانية، ونظام دفع ثنائي المحرك. معًا، يقدمون ما يصل إلى 429 حصان ويعملون مع تعليق أكثر صلابة وتوجيه أكثر حدة.

اقرأ: 9 سيارات صينية رخيصة مقلدة أغضبت شركات السيارات العالمية

Seres 5 و Seres 7

ربما تكون Seres معروفة أكثر لعلاقاتها بـ Huawei، وهي موجودة في معرض السيارات في ميونيخ مع طرازيها 5 و 7. حيث يقدم الطرازان تصميمًا أنيقًا ودفعًا كهربائيًا.

توفر Seres 5 نظام دفع كهربائي مع محرك في الخلف أو محرك لكل من المحاور الأمامية والخلفية. يقدمان 342 حصان و 637 حصان على التوالي.

بينما تقدّم سيارة Seres 7 الأكبر أيضًا محركًا أو محركين، تصل قوتهما إلى 449 حصانًا، ولكن في الصين تتوفر أيضًا مع محرك تيربو بسعة 1.5 لتر يعمل كموسع لمدى البطارية، مما يتيح لها تقديم ما يصل إلى 1220 كيلومتر من المدى.

اقرأ: تعرف على شركة شانجان وما تنتجه من سيارات صينية

Leapmotor C10

تقوم Leapmotor بالقفز إلى أسواقها الأجنبية الأولى مع C10، وهي سيارة SUV بست مقاعد وهي الأولى من خمسة طرازات مُصممة لآسيا والشرق الأوسط وأوروبا والأمريكتين في السنوات القادمة.

بناءً على النسخة الصينية، تقدم C10 ما يصل إلى 143 حصان و195 نيوتن متر من عزم الدوران. وهذا يسمح لها بالتسارع من 0-60 (0-96 كم/س) في 9.9 ثانية، أي أنها ليست أسرع SUV في السوق، ولكنها قد تكون كافية للعديد من المستهلكين.

تتمتع C10 بمدى يصل إلى 500 كيلومتر، مما يتيح لها مدى قابل للمقارنة مع العديد من النماذج الأوروبية والأمريكية. ومع ذلك، تمتد بطاريتها إلى 70 كيلوواط ساعة، وهو ما يعني أنها قد تكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة مما تظهره الأرقام.

اقرأ: تعرف على سيارات شيري الصينية وأنواع السيارات المتوفرة للبيع في السعودية

Forthing T99

من بين العديد من الشركات الصينية التي تعرض سياراتها في ميونيخ، تقدم Forthing الطراز T99، وهو SUV كهربائي بالكامل يعتبر الأكبر في تشكيلتها. وتشمل ميزات السيارة القيادة المستقلة من المستوى الثالث، وفتحة سقف بانورامية ضخمة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 15.6 بوصة، وأربعة كاميرات للرؤية البانورامية 360 درجة.

تقدم T99 ما يصل إلى 408 حصان و 660 نيوتن متر من عزم الدوران، ونطاق سير يصل إلى 700 كيلومتر (435 ميل). كما تتميز السيارة ببطارية سعة 84 كيلوواط ساعة، ويمكن شحنها بسرعة من 30% إلى 80% في 30 دقيقة فقط.

اقرأ: السيارات الكهربائية الصينية تتحضر لاجتياح العالم

مع وجود العديد من الشركات الصينية التي تتطلع إلى دخول السوق الأوروبية، يُتوقع أن يكون المنافسة في صناعة السيارات أكثر حماسة من أي وقت مضى.

وسيكون من المثير للاهتمام رؤية كيف تتأقلم هذه الشركات مع الأسواق الأوروبية وكيف يستجيب المستهلكون لها. ومع ذلك، يرى بعض المُحللين أن هذا القدر من التنافس سيقدم للمستهلكين مزيدًا من الخيارات ويدفع الشركات إلى التحسين المستمر.

شاهد أيضًا على عرب جي تي لاندروفر ديفندر 130 Land Rover Defender

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع