Search
Close this search box.

تعاون بورش وتاغ هوير لإطلاق 718 GT4 RS باناميريكانا سبيشال الفريدة

بورش وتاغ هوير تطلقان موديل خاص من 718 GT4 RS تكريماً لسباق كاريرا باناميريكانا 9

في أجواء تمزج بين عالم السيارات والساعات الفارهة، أطلقت شركتا بورش و تاغ هوير موديل خاص من سيارة بورش 718 GT4 RS، بالتعاون المشترك بينهما، لمحبي الرفاهية والأناقة.

تم الكشف عن هذا الموديل الفريد، الذي يحمل اسم GT4 RS Panamericana Special، في مهرجان رينسبورت ريونيون في لاغونا سيكا، وهو حدث مُخصص لتكريم سيارات بورش 550 كوبيه التي شاركت في سباق كاريرا باناميريكانا قبل 70 عامًا.

تخليداً لتلك الفترة التاريخية، حيث كانت هناك سيارتان من طراز 550 كوبيه تعبران المكسيك في ذلك الرالي الطويل الذي تجاوز 3379 كم، ستصنع بورش فقط نسختين من موديل GT4 RS. الأولى تحمل الرقم 154 والثانية ستحمل الرقم 152.

ما الذي يميز هذه السيارات؟ القوة والأداء مطابقان لقوة سيارة الطريق الأصلية، لكن فريق Sonderwunsch في بورش قام بتطوير تصميم خاص لهما. 

يبدأ التصميم الخارجي بطلاء فضي معدني من نوع Le Mans Silver Metallic، والذي تم تطويره منذ سنوات لصالح طراز 911 Carrera GTS Le Mans Centenaire Edition.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سياره بورش 718 كايمان GT4 RS 2023

من جهة أخرى، أضافت بورش شعار تاغ هوير الكبير على الغطاء الأمامي وعلى جانبي الجناح باللون الرمادي. ويمكنك أيضًا رؤية شعار تاغ هوير على غطاء الجنوط وصندوق فلتر الهواء للمحرك.

بورش وتاغ هوير تطلقان موديل خاص من 718 GT4 RS تكريماً لسباق كاريرا باناميريكانا 1

الشعار الموجود على السيارة والذي يحمل صورة حصان البحر “بيجاسوس”، هو إشارة لـ شعار شركة Mobil Oil القديم، والتي كانت الراعي الرسمي في الفترة التي شاركت فيها سيارة بورش 550 كوبيه في السباق.

وأعلنت بورش أنها ستقوم بإعادة تصميم ذلك الشعار كملصق يمكن شراؤه لمن يرغب في تزيين سيارته الخاصة به.

وفي الداخل، استخدمت بورش جلد أحمر اللون، مع الألمنيوم المؤكسد الأسود لتعزيز المقصورة. ولكن الشيء المثير حقاً في التصميم الداخلي هو وحدة توقيت تاغ هوير المتواجدة في وسط الكونسول.

بورش وتاغ هوير تطلقان موديل خاص من 718 GT4 RS تكريماً لسباق كاريرا باناميريكانا 11

الساعة اليسرى هي ساعة عادية تعرض الوقت، بينما الساعة اليمنى هي ساعة توقيت خاصة بتوقيت الرالي.

تم استخدام ألوان وشعارات تاغ هوير في جميع أنحاء التصميم الداخلي، مع خياطة الداخلية بألوان الأخضر والأبيض والأحمر، ونقش عبارة “GT4 RS Panamericana Special” على أبواب السيارة، ونقش شعار تاغ هوير على مسند الذراع.

كما يوجد شعار كاريرا باناميريكانا على المقاعد، وشعار القبعة يظهر أيضاً على الصمامات.

بورش وتاغ هوير تطلقان موديل خاص من 718 GT4 RS تكريماً لسباق كاريرا باناميريكانا 15

من المقرر أن يقود الممثل باتريك ديمبسي السيارة رقم 154 في المراحل الأولى من سباق كاريرا باناميريكانا لهذا العام، وسيتم الكشف عن السيارة رقم 152 في نفس الحدث.

وستُعرض هذه السيارة الثانية في مزاد خيري، لذا سيكون لدى شخص ما الفرصة لامتلاك GT4 RS تبدو تمامًا مثل الظاهرة في الصور.

تأتي هذه الخطوة لتعزيز التعاون بين بورش وتاغ هوير، الذين كانا شركاء في العديد من المشاريع على مر السنين، وذلك بمناسبة الذكرى الستين لساعة كاريرا الكرونوغراف.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mercedes CLE Coupe 2024 مرسيدس سي ال اي كوبيه

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع