Search
Close this search box.

شركة زينفو تعمل على سيارة فائقة أصغر حجمًا رخيصة بالنسبة لها

زينفو تعمل على سيارة فائقة أصغر حجمًا بسعر 2 مليون دولار

على خطى الكشف عن سيارة الهايبرد الجديدة “زينفو أورورا”، أعلنت الشركة الدنماركية أنها تعمل بالفعل على سيارة زينفو فائقة جديدة أصغر حجمًا قليلاً وأرخص تكلفة.

إن تطوير وبناء مركبة مثل “أورورا” ليس بالشيء الرخيص، خاصةً وأن شركة زينفو ليست مدعومة من قبل شركة سيارات كبيرة.

ولذا، ترغب الشركة في استغلال أقصى قدر ممكن من هيكل الكربون فايبر الذي طورته وتخطط لاستخدامه في سلسلة من المشاريع الأخرى.

وخلال حديثه مع وسائل إعلام عالمية خلال كشف النقاب عن “أورورا” خلال أسبوع مونتيري للسيارات، أكد مدير التصميم في زينفو، كريستيان براندت، أن المشروع التالي للشركة هو “سيارة فائقة صغيرة”.

زينفو تعمل على سيارة فائقة أصغر حجمًا بسعر 2 مليون دولار 2

قال براندت: “يمكننا استخدام هذا الهيكل لمشاريع أخرى. المنتج التالي في الخط هو ما نسميه هايبركار صغير، سيكون أصغر حجمًا وأكثر اقتصاديةً. أورورا تبلغ قيمتها 3 ملايين دولار، وهذا النموذج القادم سيكون بسعر 1.8 أو 2.0 مليون دولار”.

لا أدري أين تقع كلمة رخيصة بالضبط في عبارة “2 مليون دولار!”.

ولم تقتصر جهود زينفو على تطوير هيكل قابل للاستخدام في مختلف المركبات فحسب، فالسيارة مدعومة بمحرك V12 سعة 6.6 لتر مع توربو مزدوج من Mahle Powertrain بقوة 1250 حصان.

قد يهمك: Zenvo TSR-GT أجدد السيارات الخارقة النادرة

يتميز هذا المحرك أيضًا بقدرته على الدوران حتى 9500 دورة في الدقيقة، وهو أمر نادر في محرك من هذا الحجم. ويبدو أن هذا المحرك لن يكون حكرًا على سيارة أورورا فحسب، حيث إنه نظام قابل للتعديل يمكن تعديله لاستخدامه في مركبات أخرى.

وأضاف براندت: “المحرك مُصمم مع وضع المرونة في الاعتبار، بحيث يمكننا تقليص عدد الأسطوانات والتحول إلى محرك V8 أو V6. هناك أربعة توربو، وهي تعمل على تغذية ثلاثة أسطوانات لكل منها، لذا يمكن تقليصها واستخدام اثنين من التوربو وستة أسطوانات”.

لا تتوفر أي معلومات حتى الآن حول خطط زينفو بخصوص إطلاق سيارتها الهايبركار الصغيرة. ومع ذلك، نعلم أن إنتاج سيارة أورورا لن يبدأ حتى عام 2026، لذا قد يضطر الراغبون في قيادة سيارة زينفو بقيمة 2 مليون دولار إلى الانتظار حتى نهاية العقد الحالي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي جيل جديد من مرسيدس Mercedes AMG GT

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع