Search
Close this search box.

سلسلة قصص الطريق إلى مكة مع مرسيدس-بنز

أخذتنا مرسيدس-بنز الشرق الأوسط في رحلة من عبق الماضي في الوقت الحاضر مع سلسلة فيديوهات نُشرت على قناة مرسيدس-بنز الشرق الأوسط في اليوتيوب تروي قصص الطريق إلى مكة برفقة سيارة مرسيدس-بنز الفئة جي  ، لتجعلنا نبتعد عن صخب حياتنا اليومية في رحلة عبر حضارة عمرها 5000 عاماً .

بعيداً عن رحلات الطيران التي يقوم بها نبيل الرستماني ، الأب الاماراتي والطيار الناجح ، قرر أن يبتعد عن صخب حياته اليومي ليستعيد عبق الماضي ، ليأخذ إجازة ويترك مهنة الطيران وينطلق في رحلة من دبي إلى مكة على متن سيارة مرسيدس-بنز الفئة جي ليستكشف العادات والقيم التي توارثتها الأجيال في منطقتنا العربية ، في مغامرة لا تنس قام بها لوحده ليستعيد ذكريات الماضي خلف مقود سيارة مرسيدس-بنز .

يبدأ الطريق إلى مكة مع مرسيدس-بنز قبل طلوع الشمس مثل أجدادنا لنمشي من دون حجز أو خطة وبدون موعد إقلاع في رحلة من العمر مر بها ملايين الأشخاص قبلنا ، لنكون جزء بسيط من التاريخ عبر حضارة قديمة إلى مكان فيه بدأ كل شيء ، ضمن أجواء مليئة بالبساطة التي نبحث عنها ونفتقدها في زمننا الحالي .

حتى لو ذهبنا في رحلات عديدة حول العالم بالطائرة لا يمكن مقارنتها بالمغامرات التي يمكننا القيام بها على الأرض على متن السيارات الألمانية الفخمة والمليئة بالتكنولوجيا مع العديد من المواصفات التي تساعد السائق وتجعله يستشعر أعلى درجات الأمان والراحة .

الحلقة الأولى : من الجو إلى الأرض

بعد العودة من رحلة الجو إلى منزله في دبي قرر الكابتن نبيل أن يعيد ذكريات الماضي مع والده عندما كانوا يسافرون بالسيارة إلى الدول المحيطة بهم ، مما دفعه يقرر أن يذهب برحلة من دبي إلى مكه ، يسترجع بها ذكريات الماضي في زمننا الحاضر .

المغامرة الأولى جعلت نبيل الرستماني يصل إلى الدمام ومن ثم يذهب في مغامرة هايكنج مع أصدقاء تعرف عليهم بالصدفة في رحلته ليذهب إلى الأحساء قبل التوجه للعاصمة السعودية الرياض ، وخلال الجولة بين الصخور التي حفرها التاريخ زاد اتصاله مع الطبيعة بعد الضياع في عتمة الليل الحالك أسفل السماء المتوجه بلمعان النجوم قبل الوصول من جديد إلى سيارة مرسيدس-بنز الفئة جي .

الحلقة الثانية : العودة إلى الأصل

بعد الضياع أسفل النجوم قرر الكابتن نبيل أن يذهب بجولة تخييم في الليلة الثانية ، ليكتشف أنه ليس الوحيد الذي يقوم بهذه المغامرة ضمن أجواء تمزج بين الماضي مع الحاضر بحضور أغاني الراب .

الحلقة الثالثة : في قلب الطبيعة

بعد مرور 4 أيام في الرحلة أصبح الطيار نبيل يشعر براحة الأعصاب ليواصل رحلته التي سبق وقام بها آلاف الحجاج عبر التاريخ ، ولكن الفرق بينهم أنه يتنقل على متن سيارة فخمة ، أما رحلات الماضي فكانت بمساعدة الجمال .

ووصل نبيل إلى مزرعة تمور في بريدة ، التي تنتج المادة الغذائية التي توفر كل العناصر التي يحتاجها الإنسان ، ليذهب في رحلة بقلب الطبيعة ضمن ليالي نجد الجميلة والبسيطة ، ومن ثم توجه إلى تبوك التي تمتلك طبيعة لا مثيل لها ليتوقف به الوقت في وادي الديسة .

الحلقة الرابعة : بعد 5000 سنة من الحضارة

بعد أسبوع من بداية مغامرته من دبي والابتعاد عن زحمة العمل والايميلات في رحلة الطريق إلى مكة ، وقبل الوصول إلى جدة توجه الكابتن نبيل إلى مكان توقف عنده ملايين البشر منذ آلاف السنين ليذهب في جولة بـ العلا ، أكبر مكتبة مفتوحة بين الجبال التي شهدت أحجارها على قصص لا تعد ولا تحصى على مر السنين .

رؤية العالم من الطائرة لا يمكن مقارنته بما تظهره لنا الأرض من أصل وعراقه تدمج بين جذور الماضي مع عبق الحاضر والنهضه نحو المستقبل المشرق إن شاء الله .

قبل نهاية رحلة الطريق إلى مكة والعودة من جديد إلى دبي كانت هناك محطة أخيرة جعلت من رحلة نبيل لها معنى حقيقي وهي زيارة مكة المكرمة لأداء مناسك العمره ، قبل أن يعود إلى منزله ويخبر أولاده عن مغامرته التي لن ينساها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع