Search
Close this search box.

مرسيدس CLE سيارة 2023 بديلة عن C-Class و E-Class كوبيه وكشف

حصلنا اليوم على فيديو وصور تجسسية تظهر نسخة التجارب من سيارة مرسيدس CLE جديدة كلياً قادمة من الشركة الألمانية لتمثل طراز بديلاً عن اصدارات الكوبيه والكشف من سيارات ؛ مرسيدس C Class ، و مرسيدس E Class .

الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر يظهر نسخة تجارب من سيارة مرسيدس سي ال اي ( Mercedes CLE ) مكشوفة متخفية بشكل كثيف أسفل التمويهات التي تغطي هيكلها الخارجي .

ورغم تخفي سيارة مرسيدس كشف الجديدة هذه إلا أننا نستطيع ملاحظة امتلاكها مقدمة طويلة تصل نحو زجاج أمامي شديد الانحدار ، إذا حكمنا من خلال الأبعاد التي توضحها الصور ، فإن مساحة المقاعد الخلفية تبدو جيدة بالنسبة لهذه الفئة من السيارات التي تشتهر بأن مساحة جلوس كراسي الصف الثاني ضيقة جداً .

مثل سيارة مرسيدس SL 2022 جديدة كلياً تمتلك مرسيدس CLE سقفاً قماشياً قابلاً للطي ، ومن الخلف تبدو فتحة الصندوق صغيرة إلى حد ما وتوفر مساحة مخصصة للسقف عند كشف السيارة الجديدة مع مكان بسيط جداً للتخزين ، والمصابيح الخلفية مازالت غير جاهزة .

تتمتع سيارة CLE جديدة قادمة ببصمة مستمدة من سيارات مرسيدس C Class كوبيه و مرسيدس E Class كوبيه ، وهو أمر منطقي لأنها تحل محل تلك السيارات الكوبيه والمكشوفة منها .

على عكس سيارات مرسيدس CLA و مرسيدس CLS ستتوفر هذا الطراز الجديد بابين فقط ، وستعتمد على شاصي MRA-2 التي تقع أسفل الفئة مرسيدس اس كلاس .

لا تزال تفاصيل مجموعة نقل الحركة الميكانيكية الخاصة بـ سيارة CLE جديدة لغزاً ، بالنظر إلى المكان المناسب في التشكيلة ، نتوقع اعتمادها محركات مستعارة من C Class و E Class ، وبحسب ما ورد ستعتمد على نظام الدفع الخلفي ونظام الدفع الرباعي .

سيتم طرح هذه السيارة الجديدة لأول مرة في النصف الثاني من سنة 2022 ليتم طرحها للبيع في سنة 2023 إن شاء الله ، ويتوقع أن يتم إطلاق سيارة مرسيدس كشف من هذا الطراز قبل إطلاق سيارة الكوبيه بعدة أشهر .

بعيداً عن سيارة مرسيدس 2023 الجديدة هذه ، هذا آخر ما تحدثنا به عن سيارات هذه الشركة الألمانية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع