Search
Close this search box.

نيسان تمنع تطوير محركات بترول جديدة في كل مكان باستثناء سوق واحد

يبدو أن شركة نيسان اليابانية قررت منع تطوير محركات بترول جديدة في كل مكان باستثناء مكان واحد ، بحسب تقارير صحفية غير رسمية ستكون الولايات المتحدة الأمريكية آخر سوق يسمح فيه بتوفير محركات الاحتراق الداخلي في سيارات نيسان جديدة .

أحدثت الشركة اليابانية مؤخراً ضجة مع تقديم عدد قليل من سيارات نيسان جديدة التي طال انتظارها من بينها ، شاحنة نيسان فرونتير جديدة ، و نيسان باثفايندر جديدة ، و نيسان Z جديدة .

لكن تقريراً جديداً يشير إلى أن نيسان أمريكا قد تكون آخر مكان في العالم يتوفر فيه سيارات جديدة تعتمد على محركات احتراق داخلي .


إذا كان هذا صحيحاً ، فيبدو أن نيسان قررت إلغاء جميع عمليات التطوير المستقبلية لمحركات الاحتراق الداخلي الجديدة للأسواق خارج الولايات المتحدة الأمريكية .

وفقًا لتقرير من Nikkei ، ” سيستمر التطوير المحدود لمحركات البنزين في سوق الولايات المتحدة ، وخاصة تلك المستخدمة في شاحنات البيك اب ، ولكن بعد ذلك ستتحول نيسان عالمياً إلى السيارات الكهربائية فقط ، لا ينبغي أن يكون ذلك مفاجئاً تماماً لأن العديد من العلامات التجارية بما في ذلك جنرال موتورز وستيلانتيس تقوم بإجراء تبديل مماثل وإن كان ذلك بجداول زمنية مختلفة للغاية ”.

من المنطقي أيضاً أن مشتري الشاحنات في الولايات المتحدة على وجه الخصوص ، قد يكونون الأصعب في التحول إلى الكهرباء بالكامل لأن السحب يمكن أن يقلل بشكل كبير مع المدى الكهربائي .

وعند التواصل مع نيسان للتعليق على هذا التقرير صرح متحدث رسمي ” ليس لدينا أي تعليق فوري لمشاركته بشأن هذا التقرير التخميني ” .

لو كانت المعلومات صحيحة من شأنها أن تضع نيسان على الخريطة كأول علامة تجارية يابانية كبرى تفعل هذا التحول وتعمل على تفعيل تغيير معايير ولوائح الانبعاثات الصادرة من السيارات الجديدة .

تخطط شركة نيسان لإعادة توجيه حوالي 5 مليارات دولار أمريكي تم استخدامها في المقام الأول من أجل تطوير محركات بترول جديدة لتصبح هذه الثروة مخصصة لعملية تطوير وبناء التكنولوجيا المستقبلية الخاصة بـ سيارات كهربائية بالكامل .

يمكن أن تستخدم شركة صناعة السيارات هذا التعديل للحصول على فرصة للمنافسة لأنها تناضل من أجل المزيد من الحصة السوقية في المستقبل ، وكما تعلمون تعتبر نيسان اريا 2023 أجدد سيارة كهربائية بالكامل في أسطول نيسان .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع