Search
Close this search box.

هل هناك جيل جديد من سيارات نيسان سوبر سفاري فتك

حلقة دردشة جديدة تحدثنا بها عن موضيع متنوعة من ضمنها هل سيتم تقديم جيل جديد من سيارات نيسان سوبر سفاري فتك ؟ ومن يوفر سيارات أكثر جودة تويوتا أم نيسان ؟ وغيرها من المواضيع .

مجموعة الأسئلة التي قمنا باستعراضها والحديث خلال حلقة اليوم قمنا باختياريها من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

هل إزالة كاتم الصوت ودبة التلوث أو المتعارف عليه باسم دبة البيئة لها ضرر على عمر المحرك أو السيارة بصفة عامة ، مع العلم أن نوع السيارة مرسيدس C63 W204 2011 ؟

سبق وتحدثنا عن هذا الموضوع عندما قام صهيب بتركيب اكزوز معدل على سيارته C63 AMG وعندما قمنا بتعديل سيارة كريم ديب .

فلاتر البيئة أو دبات البيئة هي عبارة عن مصافي بين المحرك والاكزوز تعمل على تقليل مقدار الانبعاثات الصادرة من المكينة قبل أن تخرج من الاكزوز .

ولكن ماذا يقوم بعض الأشخاص بإزالة دبات البيئة ؟ من أجل الحصول على صوت أعلى من العادم الأصلب بعيداً على تزويد السيارة بـ اكزوز من شركة تعديل ، مما يجعل بعض الأشخاص يشعرون بالوهم مع ارتفاع الصوت أن السيارة أصبحت أقوى ولكن في معظم الحالات تصبح السيارة أضعف .

في معظم الحالات عند ازالة دبة البيئة سيعمل ضو تشك انجن بسبب حساس الأكسجين الذي يستشعر وجد انبعاثات إضافية صادرة من الاكزوز ، وعندما تعمل لمبة تشك انجن تصبح السيارة بوضعية من الحذر من وقوع مشكلة مما يقلل من قوتها كنوع من الحماية الاحترازية ، مما يستدعي القيام باعادة برمجة للسيارة لإزالة الضو التحذيري .

إزالة الدبات لا يؤثر على المكينة ، كما تحدث صهيب عن مشكلة عدم تنظيف دبة البيئة وقارنة باستخدام نفس كمامة الوجه بدون تغيرها في زمن كورونا ، كما أن فريقنا لا ينصح بإزالة دبات البيئة .

لماذا عند اختبار تسارع السيارات في حلقات برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب ، لا يصل للسرعة القصوى ويتوقف عند سرعة 190 كم/س وأحياناً 200 كم/س ؟ نريد فيديوهات تصلون فيها للسرعة القصوى ؟

كون الوصول إلى سرعة قصوى يتطلب قيادة على حلبات ، وفي بعض الأحيان حتى امتداد الحلبة لا يكون كافة للوصول إلى السرعة القصوى الذي يكون في بعض السيارات 320 كم/س .

متى الموعد المتوقع لتقديم جيل جديد من سيارات نيسان سوبر سفاري فتك ؟

أكبر شعبية لـ سيارات نيسان سوبر سفاري فتك في الامارات العربية المتحدة ، كما أنها تتواجد في السعودية وباقي دول الخليج العربي ، ولا نتوقع حصول تحديث جذري على هذه السيارة .

هل المواد المستخدمة في سيارات تويوتا أكثر جودة من المستخدمة في سيارات نيسان ، مما يبرر فرق السعر بين الشركتين ؟

من ناحية جودة تعتبر سيارات نيسان وسيارات تويوتا بنفس المستوى وذات جودة عالية ، ولكن هناك فروق بين الشركتين على حسب الاستخدام من العميل ، كما أن داخلية تويوتا تسخدم البلاستيك القوي الذي يصمد كثيراً على مر السنوات أما نيسان فتعتمد الجلود التي تعطي الفخامة ولكن مع مرور سنوات من الاستخدام يحدث تغييرات في حال عدم الاهتمام .

فيديوهات قمنا بعرضها خلال الأسبوع الماضي :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع