Search
Close this search box.

مركبات البناء قد تتحول إلى آلات ذاتية القيادة في المستقبل

مركبات البناء قد تتحول إلى آلات ذاتية القيادة في المستقبل 3

تعمل شركة تيليو ( Teleo ) على تقنيات ثورية يمكنها تحويل مركبات البناء إلى آلات ذاتية القيادة، مما يُسهّل العمل عليها ويُقلل من هامش الأخطاء البشرية.

على الرغم من التاريخ المتباين للسيارات ذاتية القيادة والتاكسي الروبوتي، تظل التكنولوجيا مسارًا حتميًا نحو مستقبل أكثر كفاءة. بالرغم من الشكوك المحيطة بجاهزية هذه الخدمات لأوقات الذروة، يبدو أن التحديثات التقنية الحديثة قد وجدت مكانًا مثاليًا للنجاح، وهو مواقع البناء والأعمال.

تيليو، هي الشركة التي تتبنى هذا الاتجاه الرائع، حيث تقوم بتجهيز العديد من المعدات الثقيلة بأجهزة القيادة عن بُعد وذاتية القيادة.

تُطبّق التكنولوجيا الحديثة إمكانية تشغيل عدة مركبات في مواقع عمل مختلفة من مركز قيادة مركزي، بطريقة تشبه الطائرات بدون طيار.

ويجدر الذكر أن الشركة الآن قادرة على توجيه مركبات البناء في المواقع بشكل تام وذاتي، مما يتيح للعاملين في الموقع تركيز جهودهم على مهام أخرى.

العنصر الذاتي في العملية هو الجديد هنا. كانت تيليو تقوم بتجهيز الماكينات الثقيلة مثل شاحنات القلاب، والحفارات، والجرارات، بمعدات التشغيل عن بُعد لفترة من الوقت.

والمستوى الحالي من الاستقلالية الذي تطبقه تيليو مثير للإعجاب.

أول عميل لتيليو للتكنولوجيا الجديدة، شركة توماهوك كونستراكشن، ستطبق التكنولوجيا على شاحنات القلاب المفصلية في ولاية فلوريدا الأميركية.

مركبات البناء قد تتحول إلى آلات ذاتية القيادة في المستقبل 5

هذه المركبات تقضي معظم وقتها في نقل المواد إلى مواقع مختلفة في موقع العمل، الذي هو في الواقع مجتمع سكني قيد الإنشاء.

ومع ذلك، سيتم قريبًا تنفيذ عمليات التحميل/التفريغ فقط بواسطة الأشخاص. وحتى هذه المهمة يمكن تنفيذها عن بُعد بواسطة مشغل واحد يتحكم في العديد من الآلات.

ذو صلة: برنامج السيارات ذاتية القيادة من أبل يتفوق على جهود مرسيدس وتسلا

التكنولوجيا التي تطبقها تيليو مرنة أيضًا. حيث قامت بتجهيز معدات التشغيل عن بعد للآلات من جون دير، وكاتربيلر، وفولفو، وكوماتسو. ببساطة، يمكنك إحضار المُعدة إلى الشركة ومن المحتمل أن تقدم حلًا متخصصًا لمركبتك.

الإمكانيات هنا ضخمة. التشغيل عن بعد للآلات الثقيلة يُعد خطوة كبيرة نحو تبسيط العمليات للعديد من الشركات. ويعني إضافة الاستقلالية أن الأصول التي قد لا تكون الشركة قادرة عادةً على استغلالها بسبب نقص المشغلين أو المسافة بين المواقع ستصبح فجأة متاحة للعمل.

كما أن هذه التقنية خيار أفضل لمشغلي المعدات أنفسهم، حيث سيعملون داخل المباني. تخيّل أن تستيقظ ليومك كمشغل آلات ثقيلة وتجلس في مكتب مُكيف!

تجدر الإشارة إلى أن وجود هذه المركبات في مناطق عمل مُحددة، مع وجود أقل عدد من العناصر المتحركة بالمقارنة مع شوارع المدينة، تعتبر ظروف مثالية للمركبات ذاتية القيادة والتي يتم تشغيلها عن بُعد.

على سبيل المثال، لدينا أنظمة فورد بلو كروز أو سوبر كروز من جنرال موتورز. وهي تعمل بشكل جيد لأن الطرق السريعة هي بيئة معقولة ونظيفة بما فيه الكفاية لكي تعمل هذه البرمجيات بشكل سليم.

يُمكن قول الشيء نفسه عن العديد من مواقع البناء، حيث تعمل مركبات البناء ذاتية القيادة فيها بأمان.

في كل الأحوال، فإن تطبيق تقنيات ذاتية القيادة والتشغيل عن بُعد للآلات الثقيلة سيكون له آثار كبيرة. ومن فوائدها الرئيسية زيادة الإنتاجية وسلامة المشغلين.

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارات معدلة بقوة 3,500 حصان – منصور اليحيائي – الامارات | مسابقة أبطال الهيمي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع