Search
Close this search box.

أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024

أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024

في هذا المقال اليوم، سوف نسلّط الضوء على أفضل سيارات SUV كبيرة في عام 2024، مع الأخذ في الاعتبار العديد من العوامل التي تهم كل مُستهلك.

عند الحديث عن سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، هناك ما هو أكثر من السعر وحجمها الكبير عند اختيار واحدة.

أولاً، يتعلق الأمر بما يوجد تحت الغطاء. بعضها مبني على هيكل شاحنة على إطار، وهذا سيكون التعريف التقليدي والحرفي لـ “سيارة الدفع الرباعي”.

بينما يستخدم البعض الآخر هيكلًا أحاديًا يشبه السيارة، مما يجعلها سيارة كروس أوفر. لكن ما يهم حقًا هو كيفية استخدامها.

بالنسبة لمعظم العائلات، فإن سيارة الكروس أوفر الكبيرة ذات الثلاثة صفوف ستكون أفضل رهان. فهي تحتوي على الكثير من مساحة الركاب والشحن، وهي اقتصادية بشكل أفضل في استهلاك الوقود، وتمتلك جودة في التعامل والركوب من سيارات SUV الكبيرة التقليدية.

كما أنّها أرخص أيضًا. من ناحية أخرى، فإن سيارات الدفع الرباعي SUV الكبيرة التقليدية مثل شيفروليه تاهو، وفورد إكسبيديشن مناسبة بشكل أفضل للمهام الشاقة مثل القطر. ويحتوي معظمها الآن على صفوف ثالثة أكبر من سيارات الكروس أوفر الكبيرة، في حين أن الإصدارات الممتدة مثل شيفروليه سوبربان لديها سعة شحن أكبر بكثير خلف الصفوف الثلاثة.

أما بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي SUV الفاخرة الكبيرة، فإنها تندرج أيضًا في هاتين الفئتين، حيث تكون الخيارات في الغالب مبنية على الشاحنات.

ستجد القائمة الخاصة بنا لـ أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024 في السطور التالية، مُقسّمة إلى ثلاث فئات: سيارات الكروس أوفر العائلية الكبيرة، وسيارات الدفع الرباعي التقليدية الكبيرة، وسيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة، والتي تضم كلا نوعي الهيكل.

أفضل سيارات الكروس أوفر العائلية الكبيرة

هوندا بايلوت 2024

2024 Honda Pilot - أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024

  • مميزاتها: مساحة تخزين وشحن استثنائية – وظائف فريدة للصف الثاني – قيادة راقية – تريل سبورت متعدد الاستخدامات – نظام دفع رباعي متقدم
  • عيوبها: تسارع دون المستوى مع ناقل حركة رديء واستجابة بطيئة للمحرك – تقنيات مساعدة السائق متواضعة

أُعيد تصميم هوندا بايلوت بالكامل لعام 2023. فقد حافظت على تصميمها المناسب للعائلة وتركيزها العام، لكنها أضافت لمسة من الأناقة (خاصة في طراز تريل سبورت) مما يجعلها تبرز بشكل أفضل بكثير بين سيارات الكروس أوفر الكبيرة.

زخرفة هوندا بايلوت المقيدة وتناسبها الكلاسيكي يبدو نظيفًا مقارنة بسيارات كيا تيلورايد وهيونداي باليسيد وسوبارو أسنت الأكثر ازدحامًا.

لكن دعنا نتحدث عن التطبيق العملي، الذي يعد في النهاية أفضل سمة في بايلوت. في حين أن جميع سيارات الدفع الرباعي الأخرى ذات الثلاثة صفوف تجعل مالكيها يختارون بين مقعد الصف الثاني أو مقاعد الكابتن (وبالتالي سعة ستة أو سبعة أو ثمانية ركاب حسب السيارة)، فإن المقعد الأوسط القابل للإزالة في الصف الثاني في بايلوت يعني أن كل طراز بايلوت يمكن أن تكون سيارة لسبعة أو ثمانية ركاب.

يتناسب هذا المقعد الأوسط حتى تحت أرضية الشحن في جميع الطرازات باستثناء تريل سبورت (إطار الاحتياطي كامل الحجم لجميع التضاريس يشغل مساحة كبيرة جدًا).

هناك أيضًا الكثير من التخزين المدروس والمناسب للعائلة في جميع أنحاء السيارة وتجربة قيادة متكاملة تتوافق مع معيار هوندا. كل هذا يجعلها من أفضل سيارات SUV كبيرة في عام 2024.

 

كيا تيلورايد 2024

  • مميزاتها: مساحة أكبر للصف الثالث والشحن – تقنيات منفذة جيدًا – تصميم داخلي مصنوع جيدًا – لا تبدو وكأنها سيارة عائلية
  • عيوبها: لا توجد نسخة هايبرد أو نسخة عالية الأداء متوفرة – قيادة إكس-برو الثابتة

إذا كنت قد قرأت بالفعل الوصف أعلاه لطراز هيونداي باليسيد، فقد تم إطلاعك على قواسمها الميكانيكية المشتركة مع تيلورايد وأنها تشترك في نفس النقاط القوية الأساسية: المساحة والتكنولوجيا والجودة والقيمة. كما أنها تفعل ذلك إلى حد يتفوق على منافسيها.

من بين الاثنين، حظيت كيا تيلورايد بنصيب أكبر من الجوائز، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن تصميمها يستحسنه عدد أكبر من الناس.

في الأساس، الأناقة هي الفيصل. هناك أكثر من لمسة من فلسفة تصميم رنج روفر في نسبها الكبيرة وتفاصيلها المميزة.

وأكثر من ذلك، ستجد عبارة “تيلورايد” مكتوبة عبر غطاء المحرك، تمامًا مثل رنج روفر. في الأساس، لا تبدو كيا تيلورايد وكأنها سيارة عائلية ذات ثلاثة صفوف على الرغم من كونها واحدة من أفضل سيارات SUV العائلية الكبيرة ذات الثلاثة صفوف في 2024.

تويوتا جراند هايلاندر هايبرد 2024

  • مميزاتها: اقتصادية استثنائية في استهلاك الوقود لسيارة دفع رباعي ذات ثلاثة صفوف – قوة كبيرة لسيارة دفع رباعي ذات ثلاثة صفوف – الكثير من المساحة خلف الصف الثالث
  • عيوبها: بعض المشاكل في نظام المعلومات والترفيه – غالية الثمن

في حين أن تويوتا هايلاندر كانت مدرجة سابقًا في هذه القائمة، إلا أن ذلك بسبب طرازها الهايبرد الذي يوفر اقتصادية استثنائية في استهلاك الوقود ولا يمكن لأي من منافسيها أن يضاهيه.

ومع ذلك، كنت تضحي بالصف الثالث ومساحة الشحن من أجل هذه الكفاءة في استهلاك الوقود.

ليس هذا هو الحال مع تويوتا جراند هايلاندر الجديدة، وهي طراز منفصل على الرغم من اسمها، وهي أكبر بكثير.

تتوفر بمحرك هايبرد تقليدي موفر للوقود من تويوتا يحقق استهلاك وقود 7.12 – 6.5 لتر/100 كم، ولكنه يوفر أيضًا مجموعة نقل الحركة الهايبرد عالية الأداء التي تحقق 362 حصان، وهو رقم لا يقترب منه سوى عدد قليل من المنافسين.

وتُعد جراند هايلاندر بديلاً سهلاً هنا لشقيقتها الصُغرى. السعر الباهظ يجعلنا نتوقف مؤقتًا، لكنك على الأقل تحصل على الكثير من سيارات النقل العائلية. لذا نعتقد أنها تستحق التواجد ضمن قائمة أفضل سيارات SUV كبيرة في عام 2024.

أفضل سيارة SUV كبيرة تقليدية

شيفروليه تاهو / سوبربان 2024 – جمس يوكون

  • مميزاتها: محرك ديزل موفر للوقود – مساحة أكبر للصف الثالث من سيارات الكروس أوفر الكبيرة – تصميمات داخلية فاخرة
  • عيوبها: العديد من ميزات مساعدة السائق غير متوفرة في الطرازات الأقل سعرًا

لطالما كانت شيفروليه تاهو وسوبربان من أكثر سيارات الدفع الرباعي الكبيرة مبيعًا، لكن هذه المبيعات لم تعكس قوتهما مقارنة بالمنافسين.

ومع ذلك، أدى التحوّل إلى نظام تعليق خلفي مستقل للجيل الجديد بالكامل لعام 2021 إلى تحويله جذريًا.

ينتقل الصف الثالث في تاهو وتوأمه جمس يوكون من كونه غير صالح للركوب تقريبًا إلى واحد من أكبر الصفوف في أي سيارة. حيث أصبح حجم الشحن أكبر، بما في ذلك في “سوبيربان” و “يوكون إكس إل” ذات الأبعاد الأطول وأرضية الشحن منخفضة. كما تم تحسين الركوب والتعامل بشكل كبير.

إلى جانب التحسينات المتعلقة بنظام التعليق، يوجد خيار فريد لمحرك الديزل يمنحك اقتصادية في استهلاك الوقود مثل سيارات الكروس أوفر وداخلية تنافسية تمامًا.

حتى أن جمس يوكون حصلت على تصميمها الداخلي الخاص لأول مرة، ولكنه حصري لطراز دينالي. أضف كل هذا، وستحصل على عائلة سيارات دفع رباعي كاملة الحجم يمكننا الآن التوصية بها ضمن قائمة أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024.

فورد إكسبيديشن 2024

  • مميزاتها: محرك V6 ناعم كالحرير مع عزم دوران واقتصاد في استهلاك الوقود الرائدين في فئته – صف ثالث أكبر من سيارات الدفع الرباعي من جنرال موتورز
  • عيوبها: تصميم داخلي أقل جاذبية وفخامة من تاهو/سوبيربان/يوكون

قبل أن تقوم جنرال موتورز بإعادة تصميم تاهو/يوكون، كان التوصية بالإكسبيديشن خيارًا سهلاً. الآن، تم تسوية الملعب إلى حد كبير بين الاثنين، مع ميل الكفة نحو سيارات الدفع الرباعي من جنرال موتورز من حيث التصميم الداخلي والجودة وميزات المعلومات والترفيه ومحرك الديزل المتوفر.

في حين أنه لا يمكن فعل الكثير حيال هذا الأخير، فقد حصلت فورد إكسبيديشن على الأقل على تصميم داخلي محدث لعام 2022. لا تزال فورد تمتلك أيضًا مقاعد الصف الثالث الأكبر والأكثر راحة، بالإضافة إلى محركها V6 سعة 3.5 لتر بشاحن توربيني ناعم كالحرير.

يولد هذا المحرك 375 حصان و 637 نيوتن متر من عزم الدوران. إلى جانب كونه عزم دوران رائدًا في فئته، فإن قوته الحصانية تتفوق أيضًا على معظم المنافسين، بما في ذلك محرك V8 سعة 5.3 لتر من جنرال موتورز الموجود في معظم طرازاتها.

والأفضل من ذلك، أن فورد إكسبيديشن اقتصادية في استهلاك الوقود أكثر من محركات V8 من جنرال موتورز وأفضل بكثير من سيارات جيب واجونير التي تستهلك الكثير من الوقود.

بعبارة أخرى، لا يعني كون إكسبيديشن موجودة منذ فترة أنه يجب عليك تجاهلها، فهي من أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024.

جيب واجونير 2024

  • مميزاتها: أفضل مساحة للأرجل في الصف الثالث – مساحة شحن تتجاوز الصف الثالث في هذه القائمة – تصميم داخلي جميل – قيادة مريحة
  • عيوبها: نظام تعليق ناعم مع الكثير من حركات الجسم – طراز “إل” ضخم للغاية – صعوبة في ركن السيارة

هل تريد سيارة دفع رباعي كبيرة؟ حسنًا، ليس هناك ما هو أكبر من جيب واجونير وإصدارها الفاخر للغاية، جراند واجونير.

في الواقع، فإن “جيب واجونير إل” ذات الطول الممتد و “جراند واجونير إل” أكبر حجمًا وهي الخيارات الأكبر في هذا القطاع.

ونتيجة لذلك، فإن لديهم مقعد صف ثالث هو الأكثر اتساعًا وراحة في هذه القائمة، كذلك تُعد منطقة الشحن خلف الصف الثالث أكثر سخاءً أيضًا.

تتميز واجونير أيضًا بأفضل تصميم داخلي في فئتها، حيث إنها لا تختلف كثيرًا عن التصميم الذي تحصل عليه في جراند واجونير التي تنافس بشكل كبير مع كاديلاك ولينكولن.

والخبر السار لعام 2024 هو أن مجموعة واجونير بأكملها حصلت على محرك “هوريكان” الجديد من جيب/رام سداسي الأسطوانات المتتالي بشاحن توربيني والذي ينتج طاقة وعزمًا أكبر من خيارات V8 القديمة مع تحقيق اقتصاد أفضل بكثير في استهلاك الوقود.

بفضل هذه المميزات حجزت لنفسها مقعدًا ضمن قائمة أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024.

أفضل سيارات SUV الفاخرة الكبيرة

كاديلاك إسكاليد 2024

2024 Cadillac Escalade - أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024

  • مميزاتها: 38 بوصة من شاشات OLED – محرك ديزل – قدرة قطر – صف ثالث مناسب للبالغين – نظام سوبر كروز
  • عيوبها: كفاءة الوقود مع محرك V8 – الحجم الضخم يعيق المناورة

كانت إسكاليد جديدة تمامًا في عام 2021، وقد تم تحسينها بشكل جذري وأصبحت أكثر تنافسية بمرور الوقت.

أدى التحول إلى نظام تعليق خلفي مستقل إلى تحويل الصف الثالث من غير صالح للركوب إلى واحد من أكبر الصفوف في السوق، مع الاستفادة أيضًا من الركوب والتعامل ومساحة الشحن.

وبالمثل، فإن التصميم أنيق كما يُتوقع من هذه النقطة السعرية الباهظة من حيث المواد والتصميم والتكنولوجيا.

وتحديدًا، هناك 38 بوصة من ثلاث شاشات OLED تحيط بالسائق. وتتوفر إسكاليد أيضًا مع تقنية القيادة بدون استخدام اليدين سوبر كروز المتقدمة للغاية من جنرال موتورز.

وهناك عنصر رئيسي آخر وهو خيار محرك الديزل، الذي يوفر نفس عزم الدوران البالغ 623 نيوتن متر مثل محرك V8 سعة 6.2 لتر القياسي، ولكنه يوفر الكثير من الأموال على الوقود، حتى مع ارتفاع أسعار الديزل.

إنّها واحدة من أفضل سيارات SUV كبيرة يمكن الحصول عليها في 2024.

لكزس تي إكس 2024

2024 Lexus TX - أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024

  • مميزاتها: أكبر صف ثالث في أي كروس أوفر فاخرة – مساحة شحن كبيرة أيضًا – هايبرد متعدد – جودة بناء من الدرجة الأولى
  • عيوبها: هي في الأساس تويوتا جراند هايلاندر بطلاء أكثر أناقة ومواد داخلية أجمل – التقنيات الداخلية مزعجة

حتى الآن، كانت سيارات الكروس أوفر الفاخرة ذات الثلاثة صفوف أقل اتساعًا وراحة من الموديلات غير الفاخرة.

في المقابل، فإن لكزس تي إكس الجديدة ليست فسيحة وعملية مثل تلك السيارات فحسب، بل إنها أكثر من ذلك بالمقارنة مع جميع المنافسين تقريبًا.

والآن، هناك سبب وجيه لذلك، فهي في الأساس سيارة تويوتا جراند هايلاندر مع طلاء أكثر أناقة وميزات أكثر وفرة ومواد داخلية أجمل وخيارات محرك أكثر قوة. قد يكون هذا مشكلة بالنسبة للبعض، ولكن بالنسبة لمعظم الناس، لا ينبغي أن يكون كذلك.

لا يمكن التغلب على مزيج المساحة والاقتصادية في استهلاك الوقود بين الموديلات الفاخرة. كما أن لكزس TX لا تتخلى عن أي شيء من حيث الميزات الفاخرة وجودة التصميم الداخلي الموجودة في موديلات لكزس الأخرى.

وبالطبع، لديها أيضًا تقنية مزعجة مماثلة، وأبرزها شاشة العرض الأمامية السخيفة وأزرار عجلة القيادة غير المميزة المطلوبة لتشغيل العديد من الوظائف.

في حين أن لكزس تي إكس لن تكون خيارنا الأول بين سيارات الكروس أوفر ذات الثلاثة صفوف، إذا كانت أولويتك القصوى هي “الحجم الكبير” عند البحث عن كروس أوفر فاخرة، فلا يمكنك التغلب على هذه السيارة. فهي واحدة من أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024.

لينكولن أفياتور 2024

2024 Lincoln Aviator - أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024

  • مميزاتها: مقصورة أنيقة – قوة كبيرة – صف ثالث واسع نسبيًا – مساحة شحن واسعة
  • عيوبها: طراز أساسي أرخص وأقل قوة

لينكولن أفياتور تمتلك الكثير من القوة. بمحرك V6 تيربو قياسي بقوة 400 حصان، تفوز أفياتور على محركات معظم المنافسين.

وهذا أمر يستحق الثناء بالتأكيد. بشكل عام، أفياتور جيدة جدًا، ويمكنها بسهولة تقديم محرك أقل قوة وتلبية احتياجات المزيد من المشترين بسعر أقل.

ستحصل على تصميم داخلي واسع ومجهز جيدًا وسهل الاستخدام وأنيق، بالإضافة إلى تجربة قيادة راقية تحاول جعل وقتك خلف عجلة القيادة “مريحًا” بدلاً من “رياضي”.

لينكولن نافيجيتور

Lincoln Navigator - أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024

  • مميزاتها: مقصورة أنيقة – محرك ناعم للغاية وقوي للغاية – مساحة لا مثيل لها في الصف الثالث
  • عيوبها: تبدو الشاشة التي تعمل باللمس صغيرة للغاية – الحجم الضخم يعيق القدرة على المناورة

من السهل أن تنبهر بموديلات نافيجيتور بلاك ليبل عالية الجودة والتي يمكن تزيينها بألوان رائعة من الأخضر الداكن أو الأزرق الجليدي. إنها مميزة حقًا، وإذا كان لديك المال، فإن أغلى سيارات نافيجيتور هي بلا شك الأكثر رواجًا.

في الوقت نفسه، تستفيد طرازات نافيجيتور من نفس التصميم الداخلي العام المستوحى من منتصف القرن الحديث (تم تحديثه بشاشة تعمل باللمس أكبر لعام 2022) ومساحة الركاب التي لا مثيل لها، وقائمة الميزات الوفيرة وأداء الطريق الراقي ومحرك قياسي ينتج 450 حصان 691 نيوتن متر من عزم الدوران.

على الرغم من هذه الميزة الكبيرة في القوة مقارنةً بطراز إسكاليد سعة 6.2 لتر، إلا أنها أكثر كفاءة أيضًا. بالتأكيد، إنها لا تزال ضخمة وبدائية إلى حد ما من نواح كثيرة، لكن نافيجيتور لا تزال قادرة على الصمود أمام أفضل سيارات الدفع الرباعي SUV الفاخرة الكبيرة في 2024.

مرسيدس-بنز الفئة GLS

Mercedes-Benz GLS-Class - أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024

  • مميزاتها: تصميم داخلي جميل – هندسة لا تشوبها شائبة تتدفق من كل شيء – تشكيلة متنوعة – تقنية أمان منفذة جيدًا
  • عيوبها: واجهة تقنية مربكة ومرهقة

مرسيدس GLS أكبر بكثير وأجمل من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ذات الثلاثة صفوف مثل اودي Q7، وفولفو XC90 لدرجة أنها ارتقت إلى أبعد من ذلك إلى أعلى مستوى من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

وجود ثلاثة صفوف هو في بعض النواحي مجرد مكافأة لأولئك الذين يبحثون عن أكثر سيارات الدفع الرباعي تقدمًا التي تقدمها مرسيدس – حتى مايباخ GLS 600 لا تحتوي عليها)، لكن هذا الصف الخلفي أيضًا مناسب للبالغين، وهو أمر نادر بين صانعي السيارات الفاخرة.

وعلى هذا النحو، يمكن لسيارة GLS أن تنافس في وقت واحد مع رنج روفر ونافيجيتور، ناهيك عن بنتلي بينتايجا ورولز رويس كولينان عندما تكون في هيئة مايباخ.

ربما تكون إصدارات مايباخ و AMG GLS 63 هجومية نوعًا ما في مبالغتها وإسرافها، ولكن إذا كنت تريد الأفضل، فمن الصعب المجادلة ضدها، كونها من أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024.

فولفو XC90

Volvo XC90 - أفضل سيارات SUV كبيرة في 2024

  • مميزاتها: صف ثالث ومساحة شحن واسعة – تصميم اسكندنافي – نطاق سعري واسع – متوفر هايبرد قابل للشحن
  • عيوبها: محركات غير مُحسّنة – واجهة التقنية لا تتفق مع الجميع – يمكن أن تكون القيادة صعبة مع العجلات الكبيرة

يمكنك الحصول على فولفو XC90 مجهزة بالكامل مع مجموعة نقل الحركة الهايبرد القابلة للشحن XC90 Recharge بقوة 455 حصان، وجميع التقنيات عالية الجودة، مقابل ما يقرب من 85,000 دولار أمريكي، لتحصل على سيارة دفع رباعي فاخرة خاصة حقًا.

في الوقت نفسه، يمكنك الحصول على سيارة XC90 Core الأساسية مقابل حوالي 58,000 دولار أمريكي فقط، والحصول على سيارة دفع رباعي عائلية مجهزة جيدًا ومصنوعة جيدًا وأكثر اتساعًا وكفاءة وأناقة من معظم الموديلات الفاخرة.

مثل هذا التوفّر واسع النطاق والتنافسية أمر نادر الحدوث. لهذا تُعد XC90 ضمن أفضل سيارات دفع رباعي SUV فاخرة كبيرة في 2024 بغض النظر عن السعر أو مستوى القطع.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تعديل جير سموكي ( هيلكات صهيب ) تستحمل 1500+ حصان | Stage 2

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع