Search
Close this search box.

موعد الإعلان عن سيارة لوسيد جرافيتي SUV رسميًا

موعد الإعلان عن لوسيد غرافيتي SUV رسميًا 1

تعتزم شركة لوسيد موتورز، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الفاخرة، أن تكتب فصلاً جديدًا في سجل إنجازاتها الطموحة. فقد حددت الشركة تاريخ 16 نوفمبر كموعد للكشف عن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) لوسيد جرافيتي ، وذلك خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات.

تلقت سيارة لوسيد اير السيدان الكهربائية الفاخرة التي أطلقتها الشركة في أواخر العام 2021 استقبالا حارًا في السوق، لكن الآن يبدو أن سيارة لوسيد جرافيتي على وشك أن ترفع مستوى التوقعات أكثر فأكثر.

لمن يتلهفون للحصول على لمحة عن هذا الإبداع المنتظر، تقدم الصورة التشويقية التي تحمل اسم “Gravity Makes Contact”، نظرة خفية على الجزء الخلفي من السيارة.

وعلى الرغم من الشبه الكبير بين السيارة ونموذج “لوسيد اير”، فإن مجموعة من الصور الفنية المتاحة على الموقع الرسمي للشركة تضيف لمسة من الغموض والترقب.

وقد كشفت لوسيد موتورز مؤخرًا أن سيارة جرافيتي دخلت مرحلة اختبارات الطرق في الولايات المتحدة، وهو الخطوة الأخيرة قبل الإطلاق الرسمي المتوقع في العام 2024.

مع معدل مبيعات سيارة لوسيد اير الذي يتراوح بين 1400 و1500 نسخة في الربع الواحد، يبدو أن الشركة تعول كثيرًا على القدرة الجذابة لـ غرافيتي في جذب مزيد من العملاء، خاصة مع الاهتمام المتزايد للمستهلكين بالسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات عن السيارات السيدان.

ذو صلة: سيارة 2024 عائلية جديدة تتسع لنقل 7 أشخاص من شركة لوسيد

وفي الوقت نفسه، تواصل الشركة حملتها الترويجية عبر تقديم عروض تأجير لمدة 18 شهر على بعض طرازات لوسيد اير.

وفي معركة السيارات الفارهة، ستواجه لوسيد جرافيتي منافسة شرسة من عمالقة الصناعة مثل سيارات مرسيدس بنز EQS SUV و BMW iX و ريفيان R1S.

وقد يكون للتشابه في التصميم بين “غرافيتي” و”لوسيد اير” دور في تشارك المواصفات بين السيارتين.

موعد الإعلان عن لوسيد غرافيتي SUV رسميًا 3

وبناءً على المدى المدهش الذي يبلغ 805 كيلومترات لـ لوسيد اير، لن يكون من الصعب تصور أن نسخة الـ SUV قد تقدم مدى يتجاوز 644 كيلومتر بشحنة واحدة.

من المتوقع أن تقدم لوسيد نظامًا ثنائيًا وثلاثيًا للمحركات في جرافيتي، لتنافس بذلك التشكيلة الأعلى من تسلا.

كما يتوقع أن يكون الإصدار الأولي باسم “دريم”، والذي قد يتميز بقوة محرك تصل إلى 1050 حصان أو 1111 حصان. وتتفاخر الشركة أيضًا بنظام شحن سريع DC مميز، لكن يبقى السؤال إذا كانت ستختار منفذ شحن CCS1 أو NACS.

التشويق الرسمي لـ سيارة لوسيد جرافيتي، الذي تم الكشف عنه خلال إطلاق لوسيد اير بيور، يلمح إلى سيارة SUV واسعة بما يكفي لتأمين الراحة لسبعة ركّاب بالغين مع مساحة وافرة للأمتعة.

وتدعي لوسيد بأنها تستطيع تحقيق أطول مدى للقيادة بين جميع السيارات الكهربائية من نوع SUV.

شاهد أيضًا على عرب جي تي EQE SUV أول سيارة كهربائية من مرسيدس AMG

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع