Search
Close this search box.

بطارية سيارة يانج وانج U7 الصينية تأتي بهذه السعة الضخمة

بطارية يانج وانج U7 الصينية تأتي بهذه السعة الضخمة

تقترب علامة يانج وانج ( YangWang ) التجارية التابعة لـ شركة بي واي دي ( BYD )، والمتخصصة في السيارات الفارهة، من إطلاق طرازها الثاني، السيدان الكهربائية سيارة يانج وانج U7، التي لا تقل عن السيارات الرياضية الخارقة في مواصفاتها، مع بطارية ذات سعة كبيرة.

تم الكشف عن تفاصيل مثيرة لهذه السيارة القوية قبل الإعلان الرسمي، وذلك بفضل الإجراءات التنظيمية وجهود محبي ومراقبي عالم السيارات.

في الشهر الماضي، قدمت يانج وانج طلبًا للحصول على ترخيص بيع U7، وهو ما مكّننا من رؤية تفاصيل التصميم والتعرف على محركها القوي الذي يولد قوة هائلة تصل إلى 1,287 حصان.

بطارية يانج وانج U7 الصينية تأتي بهذه السعة الضخمة 2

والآن، لدينا معلومة جديدة ولا تقل إثارة؛ حيث ستأتي السيارة السيدان الكهربائية الأولى من يانج وانج مجهزة بحزمة بطارية ضخمة بسعة 135.5 كيلوواط في الساعة.

تلك البطارية من نوع LFP وتُصنّعها شركة FinDreams، إحدى شركات BYD المتخصصة بتصنيع البطاريات. وتزن البطارية وحدها نحو 903 كجم، وهو وزن يقارب وزن السيارة داسيا سبرينج بأكملها.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

لا يوجد شك في أن سيارة يانج وانج U7 مزودة بمدى كافٍ لعبور دولة صغيرة بشحنة واحدة! في الواقع، هناك مدى معتمد وفق معيار CLTC يصل إلى 720 كم و800 كم.

ويُمكن تحقيق الرقم الأخير بفضل إضافات مثل أغطية الجنوط ذات قدرات الديناميكية الهوائية، وأقسام الصدامات الاختيارية، وكاميرات جانبية بدلاً من المرايا. هذه التحسينات تؤدي إلى انخفاض معامل السحب إلى 0.195 Cd، مما يزيد المدى.

ورغم أن مدى سيارة U7 مثير للإعجاب، إلا أنه ليس الأفضل في السوق. حيث تأتي السيارة بوزن إجمالي يصل إلى 3,095 كجم، ومع أربعة ركاب وأمتعتهم، قد يتجاوز الوزن بسهولة 3,500 كجم، وهو حد الوزن الذي لا يزال ساريًا في العديد من البلدان لسيارات الركاب.

بينما تتمتع لوسيد آير، مع حزمة بطارية بقوة 118 كيلوواط في الساعة، بتصنيف WLTP يصل إلى 900 كم، بينما تجاوزت Nio ET7، مع حزمة بطارية بقوة 150 كيلوواط في الساعة، حاجز 1,000 كم في الاختبارات العملية.

وما يثير الاهتمام أكثر، هو أن حزمة بطارية Nio سعة 150 كيلوواط في الساعة تزن 575 كجم فقط، أي 63% من وزن بطارية U7 و110% من سعتها، لمحبي الإحصائيات السريعة.

على الرغم من كفاءتها في الأداء، تستمر سيارة يانج وانج U7 لتكون واحدة من السيارات الكهربائية المدهشة. بطول 5,265 ملم، تتفوق في الحجم على جميع سيارات السيدان الكهربائية في الطرقات، باستثناء نماذج مثل Nio ET9، وبي إم دبليو i7، و رولز رويس سبيكتر. هذا صحيح، حتى سيارة مرسيدس EQS أقصر منها.

ومن المتوقع أن يكون التصميم الداخلي الفاخر بأربع مقاعد لـ U7 قمة في الرفاهية، إذا ما قورنت بطرازها الشقيق U8.

تبدو سيارة يانج وانج U7 بقوتها البالغة 1,287 حصان وكأنها تستحق كل سنت من سعرها المُشاع الذي يبلغ مليون يوان صيني، أي ما يعادل 140,000 دولار أمريكي حسب أسعار الصرف الحالية.

وهذا ليس بالمبلغ الهين بأي حال من الأحوال، حيث يمكن الحصول على سيارة Zeekr 001 FR بمبلغ مشابه في الصين، بينما تبدو سيارة لوتس إيميا كصفقة مغرية مقارنةً بـ U7.

حتى تسلا موديل إس بليد تتوفر بسعر يبلغ 828,900 يوان صيني، مما يجعل الطراز الجديد من يانج وانج يبدو باهظ الثمن. ويبدو أن هذا في الصين يُعتبر أمرًا جيدًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي EXEED RX 2023 تجربة تفصيلية اكسيد ار اكس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع