Search
Close this search box.

اودي تعمل على خليفة R8 كهربائية بتصميم فريد

اودي تعمل على خليفة R8 كهربائية بتصميم فريد 3

على مدار سبع أو ثمانِ سنوات سابقة تقريبًا، كانت الشائعات حول سيارة جديدة كهربائية بديلة عن اودي R8 لا تتوقف، ولا يمكن تجاهلها أيضًا.

ويبدو أن هذه الشائعات ستتحول إلى حقيقة قريبًا، حيث ستتوقف اودي عن إنتاج R8 المزودة بمحرك الاحتراق الداخلي في نهاية هذا العام، وستكون هذه المرة الأولى منذ عام 2006 التي تفتقد فيها شركة السيارات الألمانية لـ سيارة رياضية ذات بابين.

وما يزيد من إمكانية إطلاق خليفة اودي R8 الكهربائية قريبًا، ذكر أحد القادة التنفيذيين في الشركة الألمانية العام الماضي أن “العمل متقدم بشكل جيد على خليفة كهربائي لـ R8”.

وفي هذا العام، خلال معرض ميونيخ للسيارات، أكد أوليفر هوفمان، الرئيس التقني للشركة، أن السيارات الرمزية المستقبلية – السيارات الرياضية وما إلى ذلك – ستستخدم أنظمة ووحدات من منصة Scalable Systems Platform.

ذو صلة: اودي R8 جديدة كهربائية قادمة في سنة 2025 ستعتمد على منصة بورش

هوفمان كان يشير إلى منصة SSP، التي من المتوقع أن تدعم في النهاية 80% من المنتجات عبر العلامات التجارية لمجموعة فولكس فاجن، لتحل محل الهياكل الميكانيكية الحالية MLB وMMB وMQB وMSB، والهياكل الكهربائية J1 وMEB وPPE.

ومن المتوقع أن تسمح المرونة الهندسية في SSP للعلامات التجارية بتعديل الهيكل ليخدم فلسفة المنتجات الخاصة بها، كما تفعل بورش لـ سيارة SUV الفاخرة المتوقعة في عام 2027 والتي تحمل الاسم الرمزي K1.

يُشاع أيضًا أن اودي تضع في اعتبارها سياراتها الرمزية، وتريد إنتاج نُسخ كهربائية تخلف كلًا من R8 و TT.

أفادت بعض المصادر القريبة من اودي أيضًا أن السيارة الرياضية الكهربائية القادمة لن يُطلق عليها اسم R8، وهو الاسم الذي تم تصميمه للنموذج الأصلي الذي شارك في سباق لومان في عام 1999 وفاز في خمس نُسخ من السباق الفرنسي.

اودي تعمل على خليفة R8 كهربائية بتصميم فريد 7

تجدر الإشارة إلى أن النسخ الاختبارية الكهربائية التي رأيناها حتى الآن لا تتبع أسلوب R8 الحالي بطريقة مباشرة، مثل سيارة PB18 E-tron من عام 2018 التي تظهر في الصور بهذا التقرير.

لذا، ربما يكون من الأدق أن نقول أن اودي تعمل على سيارات رياضية تعمل ببطاريات كهربائية جديدة كليًا، ستحل محل الفراغ الذي ستتركه كل من R8 و TT.

وعلى الرغم من أن عام 2027 يبدو بعيدًا في عالمنا المتسارع، حيث تتغير القوانين العالمية وخطط المنتجات سنويًا إن لم يكن بشكل أسرع.

إلا أنّه من المتوقع أن تبدأ سيارة Q6 E-tron القادمة في العام المقبل موجة الجيل القادم من سيارات اودي الكهربائية.

 

بالنسبة للسيارة الأولى من اودي التي تعمل على منصة SSP، فإنها ليست متوقعة حتى عام 2027، ولكن هوفمان يخطط لرؤية مجموعة من النماذج المبنية على منصة SSP في السوق بحلول نهاية العقد، والتي قد تشمل خليفة سيارة R8.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mercedes CLE Coupe 2024 مرسيدس سي ال اي كوبيه

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع