Search
Close this search box.

سيارات فولكس فاجن GTI الجديدة القادمة قد تُصبح كهربائية بالكامل

سيارات VW 2024

أكدت شركة فولكس فاجن أن سيارات GTI و R التي تُركّز على الأداء ستكون موجودة مع تحولها إلى إنتاج سيارات كهربائية بالكامل، ونشرت الشركة شكل جديد لعلامة GTI التجارية تشير إلى ما قد يكون عليه مستقبلها.

يحتفظ الشعار الجديد لـ سيارات فولكس فاجن GTI بحروف GT (جراند تورر) واستبدل حرف I (حقن الوقود) برمز الصاعقة الذي يشير إلى الكهرباء.

سيارات فولكس فاجن GTI القادمة قد تُصبح كهربائية بالكامل

على الرغم من عدم وجود معلومات رسمية حول ذلك، إلا أن العلامة التجارية الجديدة تجعلنا نعتقد أن قد يكون له علاقة بالتحوّل الكهربائي.

بالطبع، كما هو الحال مع جميع العلامات التجارية، لا يوجد ضمان بأنه سيتم استخدامها في تصميمات أو مركبات إنتاجية مستقبلية، ولكن يوضح لنا أن هناك شيئًا يحدث خلف الأبواب المغلقة في الشركة الألمانية.

تم تقديم العلامة التجارية الجديدة إلى مكتب براءات الاختراع وعلامات التجارة الألماني في 25 يوليو 2023، قبل اكتشافها من قبل عدّة وسائل إعلام عالمية. وتشير الشائعات إلى أن سيارة فولكس فاجن بولو GTI قد يتم إلغاؤها، ولكن جولف GTI ستخضع قريبًا لتحديث جديد.

تستخدم فولكس فاجن حاليًا علامات GTD للديزل، و GTE للهايبرد القابل للشحن، و GTX للموديلات الكهربائية بالكامل، بالإضافة إلى GTI لـ سيارات البنزين فقط.

وهناك شعار R المخصص للموديلات ذات الأداء العالي، حيث تعتزم فولكس فاجن تحويل جميع السيارات التي تندرج تحت علامة R إلى كهربائية بحلول عام 2030.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة فولكس فاجن جولف جي تي اي 2023

سيارات فولكس فاجن GTI القادمة قد تُصبح كهربائية بالكامل 2

في العام الماضي، وصف الرئيس التنفيذي لـ فولكس فاجن، توماس شافر، علامات جولف و GTI باعتبارها أيقونية، قائلاً “سيكون من الجنون السماح بموتها”.

بالإضافة إلى ذلك، تزعم مصادر داخلية أن مسؤولي فولكس فاجن يفكرون في إلغاء علامة GTX واستبدالها بـ GTI. وقد يفسر ذلك الرغبة الملحة لدى فولكس فاجن في العثور على شعار جديد يجعله علامة GTI مناسبة للمحركات الكهربائية.

ويرى بعض المُحللين أن استبدال علامة GTX بـ GTI للسيارات الكهربائية قد يكون منطقيًا، خصوصًا وأن السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي على وشك الزوال.

بصرف النظر عن النماذج الإنتاجية المستقبلية، هناك تقارير عن نموذج سيدان كهربائي رياضي بالكامل في الأفق، والذي يعتبر مرشح آخر محتمل تحت العلامة التجارية الجديدة إذا قررت فولكس واجن استخدامها، ويستند الطراز الجديد إلى نموذج ID.2all.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اول سيارة SUV من لوتس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع