Search
Close this search box.

هوندا تشوّقنا لـ ايليفيت سيارة SUV رياضية صغيرة جديدة

هوندا تشوّقنا لسيارة إليفيت SUV جديدة للأسواق الناشئة

أعلن فرع شركة هوندا في الهند عن طرح سيارة جديدة تمامًا ستظهر في صيف 2023 باسم سيارة هوندا ايليفيت ، وسينتمي طراز ايليفيت ( Elevate ) إلى فئة سيارات SUV رياضية صغيرة، حيث تمثل السيارة الجديدة الخيار الوحيد ضمن هذه الفئة من الشركة اليابانية في الهند.

ومع ذلك، لن تكون السيارة حصرية للبيع في السوق الهندي، حيث تنوي هوندا تصديرها لأسواق أخرى خارجية.

احتفظت هوندا بأغلب التفاصيل حول سيارة ايليفيت الجديدة، حيث أظهرت الصورة التشويقية الرسمية التي نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا صغيرًا من خلفية السيارة مع حروف «Elevate».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by hondacarindia (@hondacarindia)


ويُعد اختيار هذا الاسم غير عادي بالنسبة لـ شركة هوندا اليابانية، حيث أنّها عادة ما تتبع تنسيق ثلاثي الأحرف في سيارات SUV خاصتها، مثل (WR-V و HR-V و ZR-V و CR-V).

بطول يتراوح بين 4.2 و 4.3 متر (165.3 – 169.3 بوصة) وفقًا للتقارير، ستكون سيارة هوندا ايليفيت ( Honda Elevate ) أطول من سيارة هوندا WR-V الموجهة للسوق الإندونيسي، وأقصر بقليل من هوندا HR-V الموجهة للسوق الأوروبي.

وقالت بعض المصادر أن السيارة الجديدة ستكون ذات صلة «ميكانيكيًا» بـ سيارة هوندا سيتي.

وهذا يعني أنها قد تحصل على محرك بنزين i-VTEC سعة 1.5 لتر يمكنه توليد قوة تصل إلى 119 حصان وقرابة 145 نيوتن متر من عزم الدوران.

ويُتوقع أيضًا أن تُنقل القوة إلى المحور الأمامي من خلال صندوق تروس يدوي بست سرعات أو قير CVT.

وفي المستقبل، يمكن لـ شركة هوندا إضافة نسخة هجينة ذاتية الشحن PHEV لتنافس السيارات الهايبرد الأخرى من العلامات التجارية المنافسة في نفس الفئة.

من المُتوقع أن تواجه سيارة هوندا ايليفيت منافسة شديدة في السوق الهندي، حيث ستتنافس مع سيارات مثل هيونداي كريتا ، وكيا سيلتوس ، و فولكس فاغن تيغوان ، و سكودا كوشاك ، و سوزوكي جراند فيتارا ، و تويوتا هاي رايدر.

ومع ذلك لا يُمكننا توقّع مبيعات السيارة في سوق الهند، خصوصًا وأنّه يتميز بتنوع كبير في العلامات التجارية والفئات، وتختلف الأذواق والمتطلبات من شخص إلى آخر.

وقالت وسائل الإعلام المحلية أن الكشف الرسمي عن سيارة SUV الرياضية الصغيرة قد يحدث في 6 يونيو القادم، ومن المتوقع تسليم أولى السيارات في أغسطس.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربنا لـ سيارة هوندا سيفيك تايب ار جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع