Search
Close this search box.

معلومات غير متوقعة عن سيارات اينوس جراندير 2024

سيارات-4X4-

حصلنا اليوم على معلومات غير متوقعة عن سيارات اينوس جراندير 2024 ، طراز الدفع الرباعي الجديد الذي سبق وعرفكم عليه صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة خلال تجربة متجمدة عندما تواجد في إسكتلندا .

بعد أشهر قليلة من بدء عمليات التسليم سيارة الدفع الرباعي الجديدة من شركة اينيوس اوتوموتيف ( Ineos Automotive ) في السوق الأمريكي ، أعلنت هذه الشركة الانجليزية أنها قامت ببيع كافة النسخ التي سيتم صنعها في عام 2024 من طراز جراندير ( Grenadier ) .

سيارات اينوس جراندير

وفي حديثه إلى موقع Automotive News ، قال جريج كلارك ( Greg Clark ) ، نائب الرئيس التنفيذي لـ شركة اينيوس اوتوموتيف في الأمريكتين ، إن جميع الطلبات المسبقة في أمريكا لـ سيارة جراندير سيتم تلبيتها بحلول الربع الثالث من عام 2024 ، وسيتم احتساب الطلبات المخصصة الجديدة في العام المقبل .

وقال كلارك خلال معرض الرابطة الوطنية لتجار السيارات : ” إذا قدم شخص ما طلباً جديداً اليوم لسيارة مصممة خصيصاً ، فسننظر إلى إنتاج سبتمبر ، مما يضعها ضمن سيارات 2025 ” .

سيارة-دفع-رباعي-جديدة-بالكامل-

السيارة التي نتحدث عنها تمتلك قدرات عالية على الطرق الوعرة وتحمل تصميم خارجي يعطينا شعور بأنها تجمع بين سيارات ؛ لاند روفر ديفندر ، و مرسيدس جي كلاس ، و همر .

يبدأ سعر اينوس جراندير 2024 من 71,500 دولار أمريكي أو ما يعادل 268,125 ريال سعودي ، بدون إحتساب رسوم التوصيل ، ورغم زنها ثمنها ليس بالقليل ولكنها أثبتت أنها حصلت على شعبية بين المشترين الأمريكيين ، مع 7000 طلب شراء مسبق .

لا يوجد سوى 21 وكيلاً لعلامة اينيوس اوتوموتيف في أمريكا الشمالية ( بما في ذلك اثنان في كندا ) ، وهو أقل قليلاً من الوكلاء الـ 35 الذين خصصتهم شركة صناعة السيارات البريطانية عندما أعلنت عن تسليماتها إلى الولايات المتحدة .

داخلية-سيارة-دفع-رباعي-جديدة-بالكامل-

أعلنت شركة اينيوس اوتوموتيف أيضاً أنها أكملت بالفعل تسليم 1000 نسخة من سيارات اينوس جراندير 2024 في أمريكا الشمالية حتى الآن . تحافظ الشركة على موقفها الصعودي في بيع سيارة جراندير للأمريكيين ، وتهدف إلى بيع 8000 إلى 10 آلاف نسخة سنوياً ، أو ما يقرب من 800 إلى ألف نسخة شهرياً للمضي قدماً .

كما أشار السيد كلارك إلى أن الشركة تلقت ردود فعل إيجابية بين السيارات الأولى التي تم تسليمها ، خاصة وأن هذه السيارة تعتمد على محرك بي ام دبليو .

مجموعة صور سيارات اينوس جراندير 2024

 

تتوفر هذه السيارة بـ خيارين من المحركات المقدمة من بي ام دبليو ( BMW ) :

  • محرك 6 سلندر خطي سعة 3 لترات مع توين تيربو بقوة 285 حصان و 450 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 8,6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 160 كم/س .
  • محرك ديزل 6 سلندر خطي سعة 3 لترات مع توين تيربو يولد قوة 249 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع