Search
Close this search box.

ألفا توري تكشف عن سيارة جديدة للفورمولا 1 موسم 2023

ألفا توري تكشف عن سيارة جديدة للفورمولا 1 موسم 2023

كشفت شركة ألفا توري مؤخرًا عن سيارتها لسباق الفورمولا 1 موسم 2023، ويتميز مخطط ألوان السيارة الجديدة باللون الأحمر بشكل ملحوظ مع مراعاة الشركة الراعية الجديدة “أورلين” التي انتقلت من ألفاروميو.

نود التذكير بأن الصور الأولية عادةً ما تختلف عن الإصدار النهائي الذي يدخل إلى مضمار السباقات، ومن المتوقع أن تكون سيارة ألفا توري التي سيجلبها الفريق للاختبار في البحرين في وقت لاحق من هذا الشهر مختلفة بعض الشيء عمّا تم استعراضه في الصور.

ومع ذلك، فإن أبرز التغييرات الملحوظة في سيارة ألفا توري لموسم 2023 تشمل وجود نفق تبريد أعلى بين غطاء المحرك والجانب ، هذا إلى جانب مداخل الرادياتير الضحلة نوعًا ما.

اقرأ أيضًا: تغيير جديد على خوذة سائقي فورمولا 1 هذا الموسم

ألفا توري تكشف عن سيارة جديدة للفورمولا 1 موسم 2023 1

يبدو أيضًا أن العجلات الأمامية تم تحريك مكانها للأمام بشكل أكبر لزيادة الفجوة بين العجلات الأمامية والجزء الأمامي من الجانب ، لتحسين الديناميكا الهوائية.

تجدر الإشارة إلى أن فريق ألفا توري فشل في متابعة الأداء القوي في العام الماضي مقارنةً بالمواسم السابقة التي تضمنت فوزه المفاجئ في مونزا 2020 مع بيير جاسلي، وعدة مرات في عام 2021 عندما كانت سيارة ألفا توري تتنافس مع فيراري وماكلارين لتكون ثالث أسرع سيارة في raw pace.

ذو صلة: فورد تعود إلى سباقات فورمولا 1 مع ريد بول بعد سنوات طويلة من الغياب

لاحقًا، تراجع الفريق إلى المركز التاسع في بطولة الصانعين، وتعطل كثيرًا بسبب عملية الانتقال إلى نفق ريد بول الهوائي خلال عام 2021، أثناء محاولة الفريق الاستعداد لتغيير كبير في اللوائح التنظيمية.

وقال المدير الفني جودي إيجينتون: “لقد تعلمنا الكثير من AT03 أثناء تطويرها، وذهب الكثير مما تعلمناه في التخطيط العام لسيارة AT04 لمعالجة بعض نقاط الضعف التي حددناها. بعبارة بسيطة، كنا نفتقر إلى القليل من القوة السفلية مقارنة بمنافسينا الرئيسيين، وكانت هناك فرصة لتقليل الكتلة”.

قد يهمك: ألونسو واثق من قدرته على المنافسة في فورمولا 1

في الوقت نفسه، يستمر يوكي تسوندا في قيادة ألفا توري للموسم الثالث ويُنظر إلى هذا الموسم على أنه فرصته الأخيرة ليثبت جدارته بالتواجد ضمن فريق ريد بول ريسينغ الأول في المستقبل.

مقالات ذات صلة:

ماكس فيرستابن : يجب إضافة سباق فورمولا 1 في أفريقيا

اودي ستشارك في سباقات فورمولا 1 اعتباراً من العام 2026

شاهد أيضًا: اختبار سيارة الفورمولا 1 من عرب جي تي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع